Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

http://www.fullhdwpp.com/wp-content/uploads/Facebook-faces.jpgقمت قبل قليل بالتصفح في وجوه أصدقائي الحقيقيين و الإفتراضيين الذين جمعهم لي هذا الموقع الأزرق الغريب لكي أحذف أولئك الذين ألغوا حساباتهم حتى يتسنى لي إضافة أشخاص آخرين ... كثير منهم لا أعرفهم و الآخرون جمعتني بهم ظروف الحياة المتنوعة ... منهم من إذا نظرت إليه سررت وتذكرت وأنا أبتسم ما تقاسمنا من أيام مشرقة و أخرى مريرة بقيت بعدها الأواصر وثيقة رغم بعد المكان وتقارب الزمان ... ومنهم من إذا نظرت إليه استعذت بالله ثلاثا من الشيطان الرجيم و شكرت الله ثلاثا أني لم أتقاسم معه رحما ولا بيتا ولم أشاركه مالا ولا نسبا ... ثم نظرت إلى هؤلاء الذين يضعون صور اللاعبين و الممثلين والمغنيين والزهور والقلوب والأطفال الرضع و قلت في نفسي : من هو هذا الذي يذوب في شخص آخر لا يعرف عنه سوى مهاراته الكروية أو الصوتية و كيف يسمح لنفسه أن يتمثل في صورة بشر آخر مثله ؟ ... وفي وجوه الآخرين -الذين لا أعرفهم - حتما الخير الكثير أسأل الله أن ينالني القليل منه ... وحتما يختبئ وراء زيف المظاهر و تظاهر الباقين الشر الكبير أسأل الله أن يجعل بيني وبينه أمدا بعيدا ... كيقول المثل : "معرفة الرجال كنوز". ولكن الحياة علمتني بأنك قد تتمنى أيضا دفع كنوز الدنيا كي لا تصادف شياطين وعفاريت وتماسيح الإنس ... الله يلاقينا مع اللي حسن منا

Tag(s) : #مذكرات و خواطر

Partager cet article

Repost 0